(الاستثمار في مجال إنتاج الطحالب) ورشة عمل بقومي البحوث برعاية وزارة التعليم العالي

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 6:41 مساءً
(الاستثمار في مجال إنتاج الطحالب) ورشة عمل بقومي البحوث برعاية وزارة التعليم العالي
Advert test

تنظم شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث برئاسة الدكتور محمد هاشم، ورشة عمل بالمركز يوم 30 يناير الجاري لإلقاء الضوء على أهمية الاستثمار في مجال إنتاج الطحالب، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 
وأشارت الدكتورة وفاء حجاج رئيس الشعبة بالمركز، في تصريح لها اليوم، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون العام الماضي مع شركة نور الهدى للإدارة الزراعية بهدف تسويق مخرجات البحث العلمى مثل المنتجات الحيوية والطبيعية كالمخصبات، والأسمدة، والمنتجات ذات القيمة الغذائية، وتقديم خدمات فنية وبحثية، وتدريب شباب الباحثين، وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة. 
من جانبها، أوضحت الدكتورة هناء عبد الباقي الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية النباتية بالمركز أن الطحالب تعتبر أحد المنتجات الحيوية الآمنة، والتي تستخدم كأسمدة، ومخصبات، وإضافات غذائية حيث تنتج صبغات ومواد طبيعية ومضادات أكسدة، وتدخل كمادة خام في العديد من الصناعات مثل الأغذية الوظيفية، والمكملات الغذائية، والصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة