تشكيل لجنة لتحديد رسوم مقابل تحسين الأراضي الزراعية بحيز العمران بالإسماعيلية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 6:37 مساءً
تشكيل لجنة لتحديد رسوم مقابل تحسين الأراضي الزراعية بحيز العمران بالإسماعيلية
Advert test

أصدر محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان قراراً بتشكيل لجنة لتحديد رسوم تحسين الأرض الزراعية التي دخلت الحيز العمراني برئاسة المهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام للمحافظة، وعضوية: السكرتير العام المساعد ومدير التخطيط والمتابعة بالمحافظة ومديري عام مديرية المساحة، ومديرية الضرائب العقارية، والتخطيط العمراني ومديري الإدارات الهندسية بالمراكز والمدن.
وتختص اللجنة بتقدير المقابل المادي للتحسين المستحق للأراضي الزراعية التي دخلت الأحوزة العمرانية نتيجة إعداد المخططات طبقا لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 بشأن البناء ولائحته التنفيذية ومراعاة تطبيق أحكام القانون 222 لسنة 1955 بشأن فرض مقابل التحسين، وذلك بعد مراجعة سند الملكية من الشئون القانونية بالمحافظة ومراجعة التقسيم فنياً من التخطيط وعرض تقاريرها على المحافظ للاعتماد.
كما أصدر محافظ الإسماعيلية قراراً بشأن تنفيذ إجراءات استرداد الأرض المشغولة بدون سند قانوني من إحدى الشركات الخاصة بمدينة الإسماعيلية حيث تشغل الشركة مباني قديمة مهجورة عبارة عن مبنى إداري وعنابر قديمة غير مستغلة على مساحة إجمالية تقدر بنحو 41 ألفاً و890 متراً، وذلك لانتهاء الترخيص الصادر لها من هيئة قناة السويس وأيلولة الأرض للمحافظة وشغل الشركة لها بدون سند قانوني وإخلائها بالقوة الجبرية وتسليمها لمركز ومدينة الإسماعيلية فضاء خالية من الشواغل خلال 15 يوماً.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة