تقرير فلسطيني: 20% من مصابي مسيرات العودة بقطاع غزة أطفال

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 6:30 مساءً
تقرير فلسطيني: 20% من مصابي مسيرات العودة بقطاع غزة أطفال
Advert test

ذكر التقرير السنوي الذي أصدره مستشفى غزة الأوروبي أن 20% من مصابي أحداث مسيرات العودة الذين استقبلهم المستشفى حتى نهاية عام 2018، هم من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أقل، وأن أكثر من نصف الإصابات كانت بالرصاص الحي.
وأوضح التقرير أن الإصابات كانت في مناطق قاتلة، إذ أصيب قرابة خمس الأشخاص (أي 20% منهم) في منطقة الرأس والرقبة والصدر، الأمر الذي أدى الى ارتقاء 75 شهيدا.
وأشار التقرير، الذي أعده رئيس قسم خدمات المرضى رائد عبد الرازق، إلى أن عدد العمليات التي أجريت لمصابي مسيرات العودة بلغ 1682 عملية، 92% منها كانت جراحات عظام وأوعية دموية، وأنقذت الطواقم الطبية عدداً كبيراً من المصابين من التعرض لبتر الأطراف.
ووفق التقرير فقد بلغ اجمالي الإصابات 1169 مصابا، كان من بينهم 43 من الإناث، وأدخل 59 حالة لقسم العناية المركزة، في حين أدخل 567 مصاباً للأقسام الجراحية، وبلغ عدد الأطفال المصابين 242 طفلاً، وعدد المصابين بالرصاص الحي 609 مصابين، بينما تنوعت باقي الإصابات ما بين الشظايا وإصابات مباشرة بقنابل الغاز أو استنشاق غاز.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة