“إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية توافق على استخدام عقار (إيبروتينيب) في علاج سرطان الدم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 7:51 مساءً
“إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية توافق على استخدام عقار (إيبروتينيب) في علاج سرطان الدم
Advert test

أفاد باحثون بأن دواء معتمدًا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج المرضى المسنين المصابين بسرطان الدم ونخاع العظم أثبت أنه أكثر فعالية بشكل كبير من العلاجات التقليدية.
وقال الباحثون في جامعة (لويولا) في شيكاجو إن عقار (إيبروتينيب) يعمد مهاجمة الخلايا السرطانية دون أن يتلف “السليمة”؛ مما يتسبب في آثار جانبية أقل للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم الليمفاوى المزمن (CLL)، وهو أحد أمراض الجهاز المناعي، وأكثر أنواع “اللوكيميا” شيوعا.
هذا، وتؤثر “اللوكيميا” – بشكل رئيسي – على كبار السن ، حيث يبلغ متوسط عمر التشخيص حوالى 70 عاما، ويكون الخطر أعلى لدى الرجال .. ويعتبر العقار المصدق عليه حديثا، والذي يتم تناول حبة منه يوميا، أكثر ملاءمة من العلاج المعتاد الذي يتطلب من المريض الذهاب إلى المستشفى ثلاث مرات شهريا من أجل الحقن.
وقال الدكتور”سكوت سميث”، أخصائي الأورام في كلية الطب جامعة (واشنطن) “حتى الآن، العلاج المعيارى التقليدي هو مزيج من عقار العلاج الكيميائي (bendamustine)، الذي يقتل الخلايا السرطانية وعقار العلاج المناعي (ريتوكسيماب) الذي يثبط جهاز المناعة”.
ووجدت الدراسة – التي نشرت في مجلة (نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين) – أن 87% من المرضى الذين تلقوا العقار الجديد بمفرده لمدة عامين ظلوا على قيد الحياة دون الإصابة مرة أخرى بالمرض، مقارنة بـ 74% من المرضى الذين تلقوا عقارى “بينداموستين” و” ريتوكسيماب”.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة