البيئة تهيب بكبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي بتجنب الأماكن المكشوفة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 6:58 مساءً
البيئة تهيب بكبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي بتجنب الأماكن المكشوفة
Advert test

أهابت وزارة البيئة بالمواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد في الأماكن المكشوفة؛ لسوء الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية.
وذكرت الوزارة – في بيان اليوم /الأحد/ – أنه سيتم متابعة مؤشرات جودة الهواء خلال اليومين القادمين، وذلك من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لها والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.
وأضافت أن أغلب أنحاء الجمهورية تتعرض اليوم ولمدة 3 أيام لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق؛ وذلك استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
وأوضحت أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى (19808) أو التواصل عبر تطبيق الواتس آب على رقم (01222693333).
من جهتها.. ذكرت منظومة الرصد البيئي والإنذار المبكر التابعة للوزارة أن العوامل الجوية المشار إليها قد أثرت ولا تزال تؤثر سلبًا على جودة الهواء على كافة أنحاء الجمهورية، وقد يزداد تأثيرها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مشيرا إلى أنه في حالة سقوط الأمطار سوف يتحسن مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة