“الري”: تأهيل الترع والتطهيرات تتصدر أعمال الوزارة خلال السدة الشتوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 7:46 مساءً
“الري”: تأهيل الترع والتطهيرات تتصدر أعمال الوزارة خلال السدة الشتوية
Advert test

أنجزت وزارة الموارد المائية والري عدة عمليات خلال فترة السدة الشتوية علي مستوي أقاليم مصر المختلفة ، جاء في مقدمتها تأهيل وتبطين وتغطية الترع، فضلا عن أعمال صيانة البوابات وإزالة الحشائش والتطهيرات ، وشملت منذ بدايتها إقليم غرب الدلتا يوم 24 ديسمبر الماضي وتنتهي في محافظة قنا يوم 3 فبراير المقبل.
وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الأحد – أنه على مستوى تأهيل الترع، شهدت محافظة المنيا بزمام الإدارة العامة لري غرب المنيا أعمال تأهيل ترعة سري باشا، وذلك من خلال إنشاء حوائط ساندة، كما شهدت محافظة أسوان تأهيل ترعة وادي الصعايدة، وعلى مستوى تبطين الترع فقد شهدت منطقة غرب الدلتا بزمام الإدارة العامة لري النصر تبطين ترعة الرش الشرقية بطول كيلومتر واحد، بينما شهدت محافظة أسوان تغطية ترعة ساحل بنبان.
وأضافت أنه تم تكثيف أعمال صيانة البوابات في العديد من ترع محافظات مصر الوسطى ومنطقة غرب الدلتا، مع تكثيف أعمال الصيانة والتطهيرات للارتقاء بمنظومة الري وتحسين إدارة وخدمات توصيل المياه لكافة الزراعات على مدار العام.
ويأتي اهتمام ومتابعة المهندس خالد مدين رئيس مصلحة الري، والمهندس عبداللطيف خالد رئيس قطاع الري للأعمال التي تتم خلال فترة السدة الشتوية، لضمان جودتها وتحقيق معدلات إنجاز عالية، طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، لرفع كفاءة وأداء منظومة الري وتحسين الخدمات المقدمة للجماهير.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة