“الشكاوى الحكومية” تنجح في إزالة القمامة والمخلفات من عدة مناطق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 6:42 مساءً
“الشكاوى الحكومية” تنجح في إزالة القمامة والمخلفات من عدة مناطق
Advert test

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بالتعاون مع مسئولي المحافظات في إزالة شكاوى عدد من المواطنين من تراكم أكوام القمامة في عدد من المناطق.
يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة شكاوى المواطنين الواردة عن طريق الخط الساخن لمجلس الوزراء، أوالموقع الإلكتروني للمنظومة أو التي يتم رصدها في وسائل الإعلام المختلفة، مع توجيه الجهات الحكومية المختصة بسرعة دراستها وحسمها.
وأشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إلى أنه يتم التعامل الفوري مع مختلف الشكاوى الواردة، مضيفاً أن فيما يتعلق بشكوى بعض المواطنين من انتشار وتراكم القمامة أسفل كوبري بالوراق بمحافظة الجيزة، تم التنسيق مع هيئة الطرق والكباري وهيئة النظافة والتجميل بالمحافظة الجيزة لفحص الشكوى، واتضح أن المنطقة المذكورة تقع أسفل كوبري الضبعة بعزبة الخلايفة، وعلى الفور وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتنفيذ حملة لإزالة المخلفات وتراكمات القمامة من المنطقة المشار إليها، بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخرى في نطاقها.
وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين المقيمين بمنطقة العزبة البيضاء بحي المرج محافظة القاهرة، والتي تم إذاعتها من خلال أحد البرنامج، بشأن مستوى بعض الخدمات في المنطقة، أشار مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إلى أنه تم التواصل مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الذي وجه بسرعة فحص الشكاوى واتخاذ اللازم بشأنها، حيث قام مسؤولو المحافظة والحي بالإشراف على تنفيذ حملة تضمنت رفع وإزالة مخلفات وتراكمات للقمامة، وكذا إجراء مراجعة لموقف الخدمات بالعزبة، والتي أوضحت أن المنطقة تعاني من امتداد عمراني غير مخطط، وتنفيذ أعمال بناء مخالف ما أثر على توفير الخدمات بالمستوى المناسب.
وفي هذا الصدد، تمت الإشارة إلى أنه تم رفع مخلفات المباني ومخلفات أعمال التجريف للأراضي الزراعية والبناء عليها بالمخالفة للقانون، فضلاً عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف أعمال البناء المخالف وهدم ما تم بناؤه، كما تمت الإشارة إلى أنه سيتم ردم بعض الأجزاء من رشاح المنطقة فور الانتهاء من تشغيل محطة الصرف الصحي بالكامل والمسندة لشركة المقاولون العرب، والتي تم تنفيذ حوالي 90% من الأعمال الخاصة بها، كما يتم تطهير امتداد الرشاح بمعرفة مديرية الري بمحافظة القليوبية، حيث يمتد الرشاح داخل حدود مدينة الخانكة محافظة القليوبية.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة