تجارب سريرية أولية تشير إلى نجاح تطوير لقاح آمن مضاد للملاريا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 7:49 مساءً
تجارب سريرية أولية تشير إلى نجاح تطوير لقاح آمن مضاد للملاريا
Advert test

كشفت التجارب السريرية الأولية التي أجريت على لقاح لمكافحة الملاريا، فاعليته وأنه آمن على صحة الإنسان .
وتسبب الإصابة بالملاريا – أثناء الحمل – العديد من التأثيرات السلبية الكبيرة على صحة الأم والطفل على حد سواء ، وتشمل الاستراتيجيات الوقائية والعلاجية الحالية للوقاية من الملاريا المرتبطة بالحمل (PAM) العلاج الوقائي المتقطع، واستخدام الناموسيات المبيدة للحشرات.
وأوضحت دراسة نشرت في عدد يناير من دورية (الأمراض المعدية السريرية) أن اللقاح الجديد الذي طوره فريق من الباحثين في جامعة (كوبنهاجن) في الدانمارك، اجتاز الاختبارات الأولية لتعزيز الاستجابة الصحيحة للأجسام المضادة في الدم.
وقال الدكتور”مورتن أجرتوج نيلسون”، الأستاذ في جامعة (كوبنهاجن) “إن النتائج الأولية المتوصل إليها تعد إنجازا هاما لإثبات فاعلية اللقاح وأمانه في مجرى دم المرضى”.
وقام الباحثون – في الدراسة – بفحص تأثير اللقاح بين 36 شخصا في ألمانيا.. وبعد حقن المشاركين باللقاح، تمكن الباحثون من الكشف عن الاستجابة المناعية الصحيحة للطفيل في الدم ، ولم يعان من خضعوا للدراسة من أية آثار جانبية خطيرة.
وأكد الباحثون أن الخطوة التالية هي إجراء المزيد من التجارب السريرية في المرحلة الثانية، والتي ستوضح ما إذا كان اللقاح لا يزال آمنا ، ويمنع الأمراض، موضحين أنه تم تطوير طريقة لتحويل اللقاح إلى جسيم شبيه بالفيروس ، هو ما يزيد من استجابة الأجسام المضادة .

Advert test
رابط مختصر
2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة