الرمان قد يصبح علاجا لالتهابات المعدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 8:06 مساءً
الرمان قد يصبح علاجا لالتهابات المعدة
Advert test

أفادت دراسة طبية أمريكية بأن الرمان قد يكون مفيدا بشكل كبير فى علاج التهابات المعدة، لما يحتويه من عنصر ” الأوروليثين – أ”، خاصة فى العصير، فضلا عن العديد من المركبات الكيميائية الطبيعية التى تساعد فى علاج التهاب المعدة.
وأشار “مركز الوقاية ومكافحة الأمراض” (CDC)، إلى أن حوالي 3 ملايين بالغ في الولايات المتحدة، لديهم شكلا من أشكال إلتهاب المعدة، وتأتي التهابات المعدة فى حالتين مختلفتين – داء كرون وإلتهاب القولون التقرحى – والتى تتميز بإلتهاب طويل الأمد فى الجهاز الهضمى، والذى يتضمن المرىء والمعدة والأمعاء.
وفى دراسة جديدة، قام باحثون فى جامعة “لويزفيل” فى الولايات المتحدة ، بتحديد مركب طبيعى فى الرمان يمكن أن يساعد فى تحسين علاج إلتهاب المعدة.
ويشرح الباحثون أيضا الآليات التى من خلالها يحارب إلتهاب المعدة، وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مركب ” ، (UroA وينتج عن تفاعل البكتيريا المعوية ومضادات الأكسدة الموجودة فى الرمان وبعض الفواكه الأخرى ، مثل التوت.
كان عدد من الأبحاث السابقة قد أشار إلى فاعلية وأهمية هذا المركب الطبيعى حيث يمكن أيضا أن يساعد في مكافحة الشيخوخة .

Advert test
رابط مختصر
2019-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة