5 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 6:49 مساءً
5 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار
Advert test

يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى العديد من المضاعفات الخطرة مثل السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية والسكري والضعف الجنسي لدى الرجال. 

ويقول دكتور محمد حلمي، استشاري علاج السمنة والنحافة، والحاصل على ماجستير في التغذية العلاجية وأثرها في علاج السمنة الموضعية من جامعة القاهرة، إن ارتفاع الكوليسترول في الدم يحدث بالأساس بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي مثل تناول الكثير من الدهون المشبعة وزيادة الوزن بشكل عام، ناهيك عن التدخين والعوامل الوراثية وقلة النشاط الحركي وعدم ممارسة الرياضة وغيرها من الأسباب.

ويقدم عضو الجمعية الأمريكية للسمنة عدة نصائح لقراء “العين الإخبارية” للحفاظ على مستوى الكوليسترول ومنها استخدام الدهون النباتية بدلاً من الدهون الحيوانية في الطهي وشرب الشاي الأخضر بشكل يومي والألبان خالية الدسم وتجنب الأطعمة المسبكة والمشبعة بالدهون واستبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف.

ويشير إلى عدة أطعمة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وهي:

Advert test
رابط مختصر
2019-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة