دراسة: ارتفاع معدلات ذوبان الجليد أربعة أضعاف منذ 2003 بفعل التغير المناخي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:08 مساءً
دراسة: ارتفاع معدلات ذوبان الجليد أربعة أضعاف منذ 2003 بفعل التغير المناخي
Advert test

كشفت دراسة تحليلية جديدة، ارتفاع معدلات ذوبان الجليد أربعة أضعاف منذ عام 2003، بفعل التغير المناخي.
ونقلت صحيفة /الجارديان/ البريطانية، اليوم /الثلاثاء، عن المشرف على الدراسة مايكل بيفيس قوله “نعلم أن لدينا مشكلة كبيرة في زيادة معدلات ذوبان الثلج بسبب بعض الانهيارات الجليدية الكبيرة” مضيفا “ولكننا حددنا الآن مشكلة خطيرة ثانية ألا وهي :أن كميات كبيرة متزايدة من الكتل الجليدية ستتحرك في شكل مياه ذائبة “.
وأوضحت الدراسة أن تزايد سرعة ذوبان الجليد سيؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح مياه البحر في نهاية المطاف.. مشيرة إلى أن جزيرة جرينلاند، الواقعة بين القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، تتعرض للذوبان بوتيرة أسرع مما اعتقده العلماء في السابق، غير أن العلماء كشفوا أن المنطقة الجنوبية الغربية من جزيرة جرينلاند تشهد أعلى معدلات ذوبان الجليد، الأمر الذي يعني تعرض سطح الجليد للذوبان بسبب ارتفاع درجة الحرارة العالمية، مما يؤدي إلى تدفق أنهار المياه الذائبة إلى المحيط ومن ثم رفع منسوب مياه البحر.
وأشارت (الجارديان) إلى أن البحث يوفر أدلة جديدة للأخطار التي تحدق بالأماكن الساحلية المتنوعة، مثل جزر ميامي وشنغهاي وبنجلادش وغير ذلك من الجزر الواقعة على المحيط الهادئ.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة