وزيرة الصحة توجه بضم مستشفى (أبوخليفة للطوارئ) في خطة التأمين الطبي لكأس الأمم الأفريقية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 5:32 مساءً
وزيرة الصحة توجه بضم مستشفى (أبوخليفة للطوارئ) في خطة التأمين الطبي لكأس الأمم الأفريقية
Advert test

وجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بأن تكون مستشفى أبو خليفة للطوارئ بمحافظة الإسماعيلية ضمن خطة التأمين الطبي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي ستستضيفه مصر، مؤكدة توفير كافة القوى البشرية بما يساهم في توفير خدمة طبية تليق باسم مصر.
جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم /الثلاثاء/ يرافقها محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، وعميد كلية طب جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني وعميد طب جامعة قناة السويس الدكتور أسامه عنتر؛ لمتابعة أعمال الإنشاءات الخاصة بالمستشفى، حيث بلغت تكلفتها الإنشائية 273 مليون جنيه.
وقالت زايد إنه سيتم استلام المستشفى في بداية شهر مارس المقبل، حيث إنه سيتم مراجعة كافة التجهيزات الطبية والتي سيتم توفيرها خلال شهرين، من خلال فريق طبي مشترك من أساتذة كليات الطب بجامعتي عين شمس وقناة السويس.
وأضافت أنه سيتم تشغيلها بالشراكة مع جامعتي عين شمس وقناة السويس، حيث سيتم توفير التخصصات الجراحية المطلوبة؛ لاستقبال كافة الحوادث، موجهة بتوفير كافة الأجهزة الطبية والآلات الجراحية الحديثة؛ لتوفير كافة الرعاية الصحية للمواطنين، وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية.
وأوضحت أن أعمال التطوير في المستشفى شملت أقسام الاستقبال، والعيادات، العمليات، والمعامل، والأشعة، وقسم الخدمات المساندة وآخر سكن للأطباء، لافتة إلى أن المستشفى بها 114 سريرًا تضمنت 13 سرير رعاية مركزة، حيث تم إنشاء المستشفى بالكامل على مساحة 12 ألفا و500 م2.
وأشادت بأعمال التطوير التي تشهدها المستشفى، والتي أصبحت صرحًا طبيًا يخدم إقليم القناة وسيناء، موجهة الشكر لمحافظ الإسماعيلية لما يوليه من اهتمام للقطاع الصحي بالمحافظة.. ووجهت – خلال الزيارة – بإنشاء مركز للكلى الصناعي وجراحات الكلى بمستشفى الإسماعيلية العام؛ بهدف التوسع في تقديم الخدمة الطبية لمرضى الكلى بالمحافظة.
ونوهت الدكتورة هالة زايد بأنه سيتم عقد اجتماع موسع مع عمداء كليات الطب بالجامعات الأحد القادم بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة وبحث تطوير منظومة الغسيل الكلوي ورعاية الغسيل الكلوي؛ للاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات في تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة